تغريم فيسبوك 2.3 مليون دولار لخرقه قانون خطاب الكراهية في ألمانيا


قالت السلطات الألمانية الثلاثاء إنها غرمت 2.3 1000000 دولار على Facebook بسبب انتهاكها لقانون خطاب الكراهية في البلاد ، زاعمة أن الشبكة الاجتماعية قلصت من الشكاوى المرتبطة بالمحتوى غير القانوني.

صرح مكتب الإنصاف الفيدرالي في تصريح صحفي إن توثيق الشفافية الذي نشره موقع Facebook للأشهر الستة الأولى من عام 2018 تضمن لاغير "جزءًا ضئيلًا من التظلمات المرتبطة بالمحتوى غير القانوني".

وقالت الوكالة في إخطار "ذلك يخلق صورة مشوهة للجمهور بخصوص مدى المحتوى غير القانوني والكيفية التي تتعامل بها الشبكة الاجتماعية معهم."

وقالت الوكالة إن تقرير الشركة لم يكن كاملاً لأنه لم يتضمن معلومات كافية بشأن أسلوب وكيفية تعامل الشبكة الاجتماعية مع التظلمات غير القانونية. مثلما زعم أن المؤسسة قدمت معلومات غير صحيحة بخصوص التعليقات التي تلقتها بخصوص التظلمات.

بمقتضى القانون الألماني ، المسمى تشريع إنفاذ الشبكة ، يتعين على مؤسسات الاتصال الاجتماعي مثل Facebook نشر تقرير كل ستة أشهر بخصوص طريقة تعاملها مع الشكاوى المرتبطة بالمحتوى غير القانوني.

فيسبوك ما زال بإمكانه استئناف الغرامة. لم ترد الشركة فورًا على مناشدة للتعليق.

الغرامة ليست سوى جزء ضئيل من مِقدار الأموال التي يحصل عليها فيسبوك كل ثلاثة أشهر من الإشعار العلني. من شهر يناير إلى مارس ، أنجز Facebook مبيعات بثمن 15.08 مليار دولار.

ومع هذا ، فإن الغرامة من دولة ألمانيا تركز بؤرة الضوء على طريقة تعرض Facebook للتدقيق من قبل المنظمين في أعقاب سلسلة من الفضائح حول الخصوصية والأمان وتعديل المحتوى. قد تضرب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فيسبوك عقوبة مالية مالية تصل إلى 5 مليارات دولار نتيجة لـ نكبات الخصوصية المزعومة ، والتي سوف تكون أضخم غرامة تصدرها الوكالة ضد شركة تكنولوجيا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 speed-cook
تصميم : يعقوب رضا